الأربعاء، 22 فبراير 2017

حقيقة قضية #ام_القري_تفصل_27_طالبه_تعسفيا - تفاصيل لن تصدقها !

Advertisement

أعلنت جامعة ام القرى بمكة المكرمة عن فصل أكثر من 27 طالبة من الجامعة و كان السبب المعلن للجميع "تهمة أنتماء البنات للبويات".

وفي التفاصيل أعلن مسؤول في وحدة الإعلام والاتصال بالجامعة، أن قرار فصل الطالبات صدر خلال الفصل الماضي، ويأتي بموجب لائحة حقوق وواجبات الطلاب المقرة من مجلس الجامعة، مبينا أن أسباب الفصل متعددة بحسب المخالفات التي ارتكبنها، وما نصت عليه اللائحة.

وقال المسؤول أن فصل الطالبة لا يقر إلا بعد متابعة تمتد لنحو ثمانية أشهر، وتتضمن التنبيه والتوجيه وأخذ التعهدات وجلسات مطولة مع إدارة التأديب التي تضم نخبة من الأكاديميات والتربويات والاستماع إلى الطالبة، ثم اتخاذ القرار المناسب، وفي حال عدم حضور الطالبة فإنها تعد قد أسقطت حقها في ذلك، وتصدر اللجنة قرارها بما لديها من حيثيات وأدلة.

الجديد بالامر أن بأمكان المفصولات تقديم طلبات لتخفيف العقوبات حيث قال المسؤول أنه متاح للطالبة المفصولة تقديم طلب كتابي بتخفيف العقوبة للجهة المعنية، حيث يدرس الطلب من قبل لجنة التأديب ويقاس إلى مجمل وضع الطالبة ويتخذ القرار المناسب، مؤكدا أن كل الأبواب النظامية والشرعية داخل الجامعة وخارجها متاحة لمن ترى من الطالبات أنها ظـلمت أو تم تجاوز النظام في حقها.



Advertisement


شارك الخبر عبر

من نحن

موقع يهتم بأخر أخبار السعودية و الشرق الأوسط و العالم