الثلاثاء، 7 يونيو 2016

ماهو برنامج التحول الوطني للسعودية !

Advertisement
وافق مجلس الوزارء بالمملكة العربية السعودية في جلسته التى عقدت اليوم الأثنين على برنامج التحول الوطني للمملكة.



حيث أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس" التالي
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، وبعد الاطلاع على قرار مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 1 - 38 / 37 / ق ) وتاريخ 29 / 8 / 1437هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على برنامج التحول الوطني أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .
 يذكر أن برنامج التحول الوطني يشمل جميع الوزارات في المملكة العربية السعودية و يعد بحياة رغيدة للشعب السعودي بكافة شرائحه.

المصدر واس 


التحول الوطني 
تتمحور أبرز ملامح برنامج التحول الوطني لقياس أداء الأجهزة الحكومية من خلال 551 مؤشر قياس، حول 17 مكوناً رئيساً، يأتي في مقدمها التعليم، والصحة، والإسكان، والعدالة الاجتماعية، إضافة إلى البيئة العدلية، والخدمات البلدية، والبنى التحتية، إذ حدد عام 2020 موعداً لقياس أداء تنفيذ الخطط والبرامج المطروحة من المسؤولين في الأجهزة الحكومية. كما شهدت ورشة مشروع التحول الوطني، مناقشة مطولة عن تقويم أداء الوزراء، ورفع كفاءة القطاع الحكومي، والخصخصة، مع إتاحة فرص أكبر أمام مؤسسات القطاع الخاص، بوصفها أبرز المواضيع المطروحة للنقاش، إضافة إلى التركيز على دعم المؤسسات الصغيرة، والتوسع في الخصخصة، كما لم يغفل مشروع التحول الكبير مناقشة تفعيل مؤسسات المجتمع المدني، باعتباره رافداً مهماً للقطاعات الحكومية. وكان محور المجتمع من أكثر المحاور في عدد المكونات، إذ شمل الإسكان، والتعليم والهوية الوطنية، والتدريب والتأهيل والتوظيف، والرعاية الصحية، والترفيه والرياضة والثقافة، وبيئة العيش «نمط الحياة» والنقل والبنية التحتية، والعدل والحماية الاجتماعية وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، والحج والعمرة. 



Advertisement


شارك الخبر عبر

من نحن

موقع يهتم بأخر أخبار السعودية و الشرق الأوسط و العالم