الثلاثاء، 7 يونيو 2016

العقوبة المتوقعة لمحمد سال لو كسب بن نحيت القضية !

Advertisement
محمد سال ذلك الشاب سليط اللسان يواجه قضية ليس الطرف الأقوى فيها بعد أن قام الشاعر زياد بن نحيت برفع دعوى قضائية عليه بعد هجومه الغير مبرر على بن نحيت و أبناءه.
محمد سال


و في تفاصيل القضية قام محمد سال بالهجوم بشراسه و بطريقة فيها كثير من الهمجية على بن نحيت و أبنائه بعد أن اصدر الأخير شيلة أسماها "الله الله يامحمد" لم ترق لأحد مقدمي برنامج على قناة أكشن التابعة لـ mbc الفضائية.

ماهي العقوبة المتوقعة على محمد سال اذا كسب بن نحيت القضية

في تصريح للمستشار القانوني ظافر العجمي لمجلة لها قال أن عقوبة القذف والسب على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب قانون مكافحة جرائم المعلوماتية هي السجن لمدة لا تزيد عن خمس سنوات وغرامة مالية لا تتجاوز 3 ملايين ريال أو بإحدى العقوبيتن، في حال ثبوت جريمة «القذف».
وأضاف: «المواقع الإلكترونية تخضع لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 17 وتاريخ 8/ 3/ 1428 بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (79) وتاريخ 7/ 3/ 1428هـ، والذي يعرف الموقع الإلكتروني في المادة الأولى في البند التاسع بأنه مكان إتاحة البيانات على الشبكة المعلوماتية من خلال عنوان محدد، وبالتالي فإن أي فعل مخالف للقانون يقع في محيطه يخضع لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية»
قد يكون هذا ما يواجهه محمد سال اذا كسب بن نحيت القضية.



Advertisement


شارك الخبر عبر

من نحن

موقع يهتم بأخر أخبار السعودية و الشرق الأوسط و العالم